HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

أول تعليق من وزيرة الاستثمار عن مشروع «نيوم» السعودي

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 الساعة 3:28 صباحا بتوقيت القاهرة
  •  
أول تعليق من وزيرة الاستثمار عن مشروع «نيوم» السعودي
أول تعليق من وزيرة الاستثمار عن مشروع «نيوم» السعودي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إن مشروع المبادرة السعودية المعروفة باسم «نيوم»، تتضمن فرصًا استثمارية كبرى داخل الأراضى السعودية والمصرية والأردنية، وتنفيذه يعد فى حد ذاته فرصة لتنمية وتعظيم النشاط السياحى القائم حاليًا فى سيناء، فضلا عن أنه يعد إضافة قوية وحافزا ممتازا لكل الخطط الاستثمارية لمصر فى سيناء ومحور السويس.

وأضافت، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه من المبكر الحديث عن القوانين التى ستحكم الاستثمارات التى ستقام داخل الأراضى المصرية، إلا أن تلك الفرص ستخضع حتمًا للتشريع المصرى، لافته إلى أن قانون الاستثمار الحالى يتضمن حوافز وضمانات وميزات، يمكن أن تعمل الاستثمارات المتوقعة تحت مظلتها.

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولى، عن مفاوضات مع أطراف فى الحكومة السعودية وبعض صناديق الاستثمار لإنشاء صندوق استثمارى مشترك بين البلدين لتمويل مشاريع

أبرزها فى قطاعات السياحة والتشييد والبناء والعقارات والصناعات التحويلية.

وشاركت الوزيرة، أمس، فى مؤتمر مبادرة «مستقبل الاستثمار» بالعاصمة السعودية «الرياض»، والذى يترأسه الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى، ورئيس صندوق الاستثمار العام بالمملكة، بحضور أكثر من 2500 من الشخصيات الرائدة والمؤثرة فى عالم الأعمال من أكثر من 60 دولة حول العالم، حيث يتجاوز مجموع قيمة الأصول التى يديرها المتحدثون فى المؤتمر نحو 22 تريليون دولار.

وأوضحت الوزيرة أن المبادرة ستكون فرصة جيدة لعرض الفرص الاستثمارية فى مصر على كبار الشخصيات الرائدة والمؤثرة فى عالم الأعمال فى العالم، إضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من رؤساء الصناديق العربية المشاركين فى المؤتمر.

ومن أبرز المشاركين فى المؤتمر كل من تونى بلير، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، ونيكولا ساركوزى، رئيس فرنسا الأسبق، وستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكى، والدكتور محمد العريان، الخبير الاقتصادى العالمى، وكريستين لاجارد، مدير صندوق النقد الدولى، وياسر بن عثمان الرميان، المشرف على صندوق الاستثمارات العامة السعودى، إضافة إلى رؤساء عدد من كبرى الشركات والبنوك العالمية، منهم مجموعة «فيرست إيسترن»، وشركة «بلاكروك» و«بريدجووتر أسوشيتس»، و«أرامكو السعوية» و«جى بى مورجان» و«اعمار» و«سيمنز» و«امازون» و«سيتى جروب»، و«ماستر كارد».

ويتطرق برنامج المؤتمر إلى الحديث عن السبل المتاحة أمام المستثمرين لتلبية المطالب المختلفة لتحقيق المنافع البيئية والاجتماعية وتلك الخاصة بالحوكمة مع الحفاظ فى الوقت نفسه على الربحية.

وتهدف المبادرة إلى تأسيس شبكات عالمية فاعلة تجمع الدول الأكثر تأثيراً ونفوذاً على مستوى العالم، وتسهم فى تمكينهم للتعامل بفاعلية أكبر مع التحديات والفرص، وتوفر المبادرة منصة لحوار موضوعى يبحث توجهات الاستثمار العالمية الحالية وعلى المدى الطويل.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات