HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

السيسي في الذكري 75 لمعركة العلمين: ثمن السلام غال

السبت 21 أكتوبر 2017 الساعة 4:23 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
السيسي في الذكري 75 لمعركة العلمين: ثمن السلام غال
السيسي في الذكري 75 لمعركة العلمين: ثمن السلام غال

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، السبت، ذكرى اليوبيل الماسي لمعركة العلمين بحضور القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، وكبار رجال القوات المسلحة، ورئيس الوزراء، والدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وسفراء دول أوروبا لدى مصر.

وشهدت المقبرة التابعة لهيئة الكومنولوث لمقابر الحرب بمدينة العلمين مراسم إحياء الذكرى الـ 75 لمعركة العلمين الثانية، التي دارت أحداثها عام 1942، وحضر المراسم ما يزيد على 35 دولة تخليدًا لذكرى من لقوا حتفهم في هذه المعركة.

وقال السيسي خلال إحياء الذكرى: «إننا اليوم على أرض العلمين أرض السلام نحي ذكرى إحدى معارك الحرب العالمية الثانية معركة العلمين التي راح فيها آلاف الضحايا ونجدد العهد للحفاظ على السلام الذي تكلف تحقيقه ثمنًا غاليًا».

وأوضح أن ذكرى آلاف الضحايا الذين لقوا حتفهم في معركة العلمين، تدفعنا لتجديد العهد على الحفاظ على السلام، ولبذل مزيد من الجهد لإرساء السلام وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، التي تواجه أزمات خطيرة تهدد كيان الدولة الوطنية ذاته، قائلا: «75عامًا مرت على معركة العلمين وستظل ذكراها في أذهاننا ونتوجه بالتحية لعائلاتهم وذكراها ستظل صامدة»، مشيرًا إلى أن «العالم شهد سقوط العديد من الضحايا خلال الحروب ومازال يشهد».

وأضاف الرئيس أن هذه الأزمات تحمل مخاطر غير مسبوقة على أمن وسلامة ومقدرات شعوب المنطقة، التي تتطلع نحو حياة كريمة ومستقرة، مشدداً على دور المجتمع الدولي في بذل كافة الجهود والعمل بقوة وتصميم من أجل تلبية التطلعات المشروعة للشعوب.

كما أكد الرئيس خلال الكلمة أن مدينة العلمين تشكل مزيجاً جغرافياً وتاريخياً فريداً، استحق كل الاهتمام، من خلال إنشاء مدينة العلمين الجديدة، لتقديم نموذج لأهميةِ السلام والبناء والتعمير، وضرورة هزيمة آلام الماضي بآمال المستقبل، الذي يتم بذل أقصى الجهد من أجل أن يكون مشرقاً وزاهراً.

وتابع: «نواصل العمل على إرساء السلام وسيظل هدفا ساميا يتعين على المجتمع الدولي إرسائه في ظل ما يواجهه من أزمات خطيرة بما يحمله من مخاطر غير مسبوقة».

وقال: «نتطلع نحو حياة كريمة ومستقرة وواجبنا العمل بكل قوة وتصميم».

المصدر : المصري اليوم


التعليقات