HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

نهاية مسلسل التعادلات وهدف كربوني.. و5 حقائق أخرى في فوز الزمالك على دجلة

الجمعة 19 مايو 2017 الساعة 2:52 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
نهاية مسلسل التعادلات وهدف كربوني.. و5 حقائق أخرى في فوز الزمالك على دجلة
نهاية مسلسل التعادلات وهدف كربوني.. و5 حقائق أخرى في فوز الزمالك على دجلة

تغلب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره وادي دجلة بهدفين مقابل هدف، مساء الخميس، في مباراة احتضنها ملعب بتروسبورت، بمنافسات الجولة الـ 29 لمسابقة الدوري العام في موسمها الجاري.

وحافظ الزمالك بالنقاط الثلاث للمباراة على المركز الثالث، مبتعداً عن فريق المصري البورسعيدي الذي ينافسه على هذا المركز بفارق 4 نقاط، بينما تقهقهر فريق وادي دجلة للمركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة برصيد 36 نقطة.

التقرير التالي نرصد من خلاله 7 حقائق عن فوز الزمالك على دجلة:

أولاً: نهاية مسلسل التعادلات

للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين بالدور الثاني لمسابقة الدوري العام تنتهي نتيجة لقاء بفوز أحد الفريقين، فعلى مدار تاريخ مواجهاتهما بالدور الثاني للمسابقة كانت نتيجة التعادل هي المسيطرة وذلك في 4 مواسم متتالية، قبل أن يكسر الزمالك مسلسل تعادلات الفريقين بالدور الثاني في موقعة الخميس.

ثانياً: هدف كربوني

للمرة الثالثة على التوالي يسجل دجلة، في شباك الزمالك بلقاءاتهما بالدوري العام عن طريق كرة رأسية من ضربة ثابتة، فسجل محمود علاء إثر ركلة ركنية في الدور الثاني للموسم الماضي، وأحرز اللاعب نفسه هدفاً بالشباك البيضاء برأسه من ضربة حرة غير مباشرة بالدور الأول للموسم الحالي، وسار على نهجه عرفة السيد محولاً ركنية فريقه لهدف في مرمى الشناوي في لقاء الأمس.

ثالثاً: أول خسارة لميدو أمام الزمالك

خاض أحمد حسام ميدو، المدير الفني لفريق وادي دجلة، مباراته الثانية له في مسيرته التدريبية أمام ناديه الذي لعب بقميصه وتولى تدريبه، الزمالك، وخسر «ميدو» للمرة الأولى أمام القلعة البيضاء، حيث كانت المواجهة الأولى بالدور الأول للموسم الجاري خلال قيادته لدجلة أيضاً وحسم التعادل الايجابي نتيجتها.

رابعاً: الحضري بلا «كلين شيت» أمام الزمالك

للمباراة الرابعة على التوالي لحارس دجلة عصام الحضري أمام الزمالك يفشل خلالها في الحفاظ على نظافة شباكه، بواقع مباراة مع الإسماعيلي بالدور الثاني لموسم 2014-2015، و3 مباريات مع دجلة: مباراتين بالموسم الماضي ومباراة الأمس، حيث كانت المرة الأخيرة التي لم تتلق شباك «السد العالي» خلالها أي أهداف أمام القلعة البيضاء مع الإسماعيلي بالدور الأول لموسم 2014-2015، في لقاء انتهى بالتعادل السلبي بملعب الاسماعيلية.

خامساً: إيناسيو يهزم 3 زمالكاوية

واصل البرتغالي أوجستو ايناسيو، المدير الفني لفريق نادي الزمالك، تفوقه على المدربين أصحاب الانتماءات البيضاء، سواء من سبق لهم اللعب بقميص أبناء ميت عقبة أو تولي تدريبهم، فقاد البرتغالي الزمالك للفوز على طلائع الجيش تحت قيادة مدربه طارق يحيي، ثم التفوق على «مصري حسام حسن»، وأخيراً الانتصار الذى حققه الزمالك على حساب دجلة في ولاية مديره الفني أحمد حسام ميدو.

سادساً: محمد إبراهيم يسجل عقب 306 أيام

عاد محمد إبراهيم نجم الزمالك للتسجيل وهز الشباك مجدداً للمرة الأولى منذ 306 أيام، حيث كانت المرة الأخيرة التي سجل خلالها في السابع عشر من يوليو في العام الماضي، أمام صن داونز الجنوب أفريقي برابطة دوري أبطال أفريقيا، وهو اللقاء الذي شهد تعرضه لإصابة بالغة أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.

سابعاً: هز شباك أصدقاء الأمس

الهدف الأول لكل فريق جاء بأقدام أصدقاء الأمس ومنافسي اليوم، فسجل عرفة السيد مهاجم الزمالك السابق هدف التعادل لفريقه الحالي وادي دجلة، بينما صعق النيجيري ستانلي اوهاتيتشي مرمى فرقه المُعار منه لصفوف الزمالك بهدف التقدم.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات