HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات.. وبدء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

الثلاثاء 6 أغسطس 2013 الساعة 1:17 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات.. وبدء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة
اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات.. وبدء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، الثلاثاء، نتائج طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بحد أدنى 327 درجة للشعب العلمية، والبالغ عدد الطلاب بها 90 ألفا و422 طالبا وطالبة، وبحد أدنى 287 درجة للشعب الأدبية والبالغ عدد الطلاب بها 64 ألفا و617 طالبا وطالبة، ليكون إجمالى عدد الطلاب بالمرحلة الثانية للتنسيق هو 155 ألفا و39 طالبا وطالبة.

وتقدم 88 ألفا و917 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، و63 ألفا و611 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، لتسجيل رغباتهم إلكترونيا بمعامل التنسيق بالجامعات بالمرحلة الثانية، بإجمالى 152528 طالبا وطالبة، بينما تخلف ألفان و501 طالب عن تسجيل رغباتهم في هذه المرحلة.

وأعلن مكتب التنسيق قبول 70 ألفا و690 طالبا وطالبة من الشعب العلمية بكليات جامعية، و17 ألفا و334 بمعاهد عليا تابعة لوزارة التعليم العالي، بإجمالى 88 ألفا و24 طالبا وطالبة، بينما تقرر قبول 133 ألفا و617 طالبا وطالبة من الشعب الأدبية بكليات جامعية، و17 ألفا و990 طالبا وطالبة بمعاهد عليا تابعة للوزارة بإجمالى 151607 من الشعب الأدبية.

كما أعلن أن عدد الطلاب الذين استنفدوا رغباتهم بلغ 921 طالبا، منهم 893 طالبا من الشعبة العلمية، و28 طالبا من الشعب الأدبية، لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموعهم.

وأشار مكتب التنسيق إلى أن «العمل التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط، وأن مكتب التنسيق قد أتم توزيع 249 ألفا و646 طالبًا فى المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين من بدء العمل بمكتب التنسيق».

وأكد مكتب التنسيق أنه «على الطلاب الذين تم ترشيحهم لكليات ومعاهد، طباعة بطاقة الترشيح من الموقع والتوجه إلى الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحهم له لتقديم الأوراق المطلوبة وهى الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح، وشهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمى منها، و6 صور شخصية، ونموذج 2 جند للطلاب الذكور فقط، وشهادة التفوق الرياضي للحاصلين على حافز رياضي».

وقرر مكتب التنسيق بالجامعات فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة لباقى الطلاب الناجحين في الدور الأول من الثانوية العامة، وذلك اعتبارًا من، الثلاثاء 6 أغسطس وحتى الخميس 15 أغسطس الجاري، بحد أدنى 205 درجات لأقل من 327 درجة بنسبة 50 % للشعبة العلمية، والتي يبلغ عدد الطلاب بها 23 ألفا و408 طلاب، وبحد أدنى للشعب الأدبية 205 درجات لأقل من 287 درجة بنسبة 50 %، ويبلغ عدد الطلاب بها 68 ألفا و981 طالبا، ليكون إجمالي عدد الطلاب بالمرحلة الثالثة 92 ألفا و389 طالبا وطالبة.

كما أعلن مكتب التنسيق أن الموقع الرسمي له سيبدأ، الثلاثاء، في تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة من الساعة 9 صباحًا وحتى 4 عصرًا، وسيتم غلق الموقع خلال إجازة عيد الفطر، وإعادة العمل مرة أخرى بعد انتهاء إجازة العيد، وسيتم إرجاء اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، بحيث يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة بالكامل.

المصدر : المصري اليوم




































التعليقات