HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

أحمد مظهر: إسماعيل ياسين لقنني درسا قاسيا في الثقة بالنفس والكبرياء

الجمعة 15 سبتمبر 2017 الساعة 10:12 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
أحمد مظهر: إسماعيل ياسين لقنني درسا قاسيا في الثقة بالنفس والكبرياء
أحمد مظهر: إسماعيل ياسين لقنني درسا قاسيا في الثقة بالنفس والكبرياء

ا

يوافق اليوم "الجمعة"، ذكرى عيد ميلاد ملك الكوميديا الفنان الراحل إسماعيل ياسين، فقد ولد في 15 سبتمبر عام 1912 بمدينة السويس، اشتهر بالغناء في أول مشواره الفني بأداء المونولوجات والذي نافس بها كبار الفنانين آنذاك ومن خلال تلك الشهرة والتألق بل والتمكن من موهبته سارع الفنان أنور وجدي بتوقيع عقد احتكار معه ينص على عدم العمل مع سواه.

راهن وجدي عليه وعلى إمكانياته وبالفعل نجح ياسين وانتشر وأصبح الحصان الرابح لدي المنتجين والمخرجين ليحقق المعادلة الصعبة في الجمع بين التمثيل على المسرح والسينما وأداء أشهر المونولوجات.

ومن خلال تلك الأعمال الفنية الناجحة مثل أمام أشهر وكبار النجوم فقد وقف عام 1959 أمام فارس السينما المصرية والشحرورة صباح في الفيلم الأشهر (العتبة الخضراء) وعن هذه التجربة الثرية قال الفنان أحمد مظهر في أحد حواراته الفنية: "لكي يصبح الفنان ناجحا عليه أن يتعلم دوما ممن يحيطون به ويستوعب جيدا الدروس التي تقابله خلال مشواره حتي وإن كانت تلك الدروس قاسية موجعة عند حدوثها".

وأضاف مظهر: "في أيام فيلم "العتبة الخضراء" الذي شاركني البطولة فيه الفنان إسماعيل ياسين والفنانة صباح وعند الاتفاق علي ترتيب الأسماء على أفيش الفيلم اشترطت على إسماعيل ياسين أن يكون اسمي الأول في ترتيب الأسماء.

ويواصل مظهر لكني فوجئت بأن إسماعيل ياسين لم يعترض بل أظهر روحا طيبة ووافق مباشرة على شرطي وبالتالي جاء اسمه الثالث في الترتيب بعدي والفنانة صباح، لافتا إلى أنه عند عرض الفيلم فوجئنا نحن جميعا المشاركين في العمل بأن البطل الأوحد في الفيلم هو إسماعيل ياسين وأنه بمجرد ظهوره على شاشة السينما كان يلغي تماما أي ممثل يظهر بجانبه بل كانت صالة العرض تضج بالتصفيق بمجرد ظهوره أو عندما يبدأ في أدائه الخاص به.

وتابع مظهر: "لقد تعلمت من إسماعيل ياسين درسا قاسيا ظل معي طوال مشواري الفني وهو أن ترتيب الأسماء علي الأفيش لا يعني شيئا ولا قيمة له في الواقع فالمهم هو ماذا تقدمه داخل الفيلم، فلقد علمني الفنان الكبير إسماعيل ياسين هذا الدرس دون أن يتكلم معي كلمة واحدة بل كان متسامحا معي لأقصى درجة من التسامح والكبرياء".

print

المصدر : صدى البلد


التعليقات