HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

في ذكرى رحيلها الثانية تعرف على محطات النجاح والألم في حياة ميرنا المهندس..

الأحد 6 أغسطس 2017 الساعة 12:48 صباحا بتوقيت القاهرة
  •  
في ذكرى رحيلها الثانية تعرف على محطات النجاح والألم في حياة ميرنا المهندس..
في ذكرى رحيلها الثانية تعرف على محطات النجاح والألم في حياة ميرنا المهندس..

يوافق اليوم السبت الذكرى الثانية لرحيل الفنانة ذات الوجه الملائكي والابتسامة الطفولية التي خطفت قلوب المصريين في العديد من الأدوار التليفزيونية إنها الراحلة ميرنا المهندس التى توفيت بعد صراع طويل مع المرض يوم 5 أغسطس عام 2015.

هي ميرنا عبد الفتاح محمد رجب الشهيرة بـ ميرنا المهندس ولدت في 1 أكتوبر عام 1978 لأسرة بعيدة عن العمل الفني حيث ظهرت لأول مرة علي شاشات التليفزيون كنجمة للاعلانات التجارية مع المخرج أحمد عبد السلام وهي لا تزال آنذاك في التاسعة من عمرها ومن هنا دخلت عالم الفن حيث خطف وجهها الملائكي وصوتها المميز قلوب الجمهور لتنتقل الي عالم السينما بأول أعمالها في فيلم (مستر دولار ) عام 1993 حيث كانت تبلع من العمر 15 عاما.

وكان دورها الأبرز والذي كان بمثابة جواز مرورها الي المشاهدين وهو دورها في مسلسل (أرابيسك ) حيث جسدت شخصية (بركسام) ثم مشاركتها في مسلسل "ساكن قصادي" عام 1995 وفي فترة التسعينيات شاركت في أكثر من عمل مميز مثل فيلم يا تحب يا تقب ومسلسل ابو العلا 90 ويوميات ونيس وفيلم أيظن والعيال هربت و اخيرا فيلم زجزاج عام 2015 وهو نفس عام رحيلها.

عانت ميرنا خلال الـ15 عاما الاخيرة من حياتها بسبب أوجاع وآلالام المرض الذي ارتبط بها منذ طفولتها بالأمعاء والقولون حيث ظل المرض يأكل جسمها ويسمم دمها مما أدى إلى قيامها بإجراء أكثر من عملية جراحية ورغم قلت أعمالها في تلك الفترة بشدة بسبب الآلام إلا أنها تغلبت عليها واشتركت في عدد مميز من المسلسلات مثل "بنات افكاري ونجمة الجماهير ومحمود المصري و أحلام عادية".

تعرضت "المهندس" للعديد من الاحزان والاحباطات علي المستوى الشخصي ففي عام 2007 تم القبض علي شقيقتها الصغرى في قضية مخدرات وسجنت والدتها بتهمة قتل زوجها واصبحت حالتها الاسرية بها العديد من المشاكل الأمر الذي جعلها تعاني نفسيا وتسبب ذلك في رفضها فكرة الزواج والارتباط.

كما طالتها الشائعات بانها السبب في طلاق الفنانة أنغام من زوجها السابق الموزع الموسيقي (فهد) وانها كانت لها دخل في فسخ خطوبة الفنانة مي كساب وخطيبها السابق.

في اخر ايامها اتجهت الي حفظ القرآن وارتداء الحجاب إلا أنها عادت ثانية الى مواصلة طريقها الى النجومية عقب استقرار حالتها الصحية قبل ان يعاودها الالم وتتدهور حالتها وتلقي ربها وهي في ريعان شبابها حيث رحلت عن عمر ناهز الــ 37 عاما.

المصدر : صدى البلد


التعليقات