HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

في عيد ميلاده الـ 40.. تعرف على سبب بكاء باسل خياط

الثلاثاء 29 أغسطس 2017 الساعة 5:33 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
في عيد ميلاده الـ 40.. تعرف على سبب بكاء باسل خياط
في عيد ميلاده الـ 40.. تعرف على سبب بكاء باسل خياط

يحتفل اليوم، الثلاثاء 29 أغسطس، "جوكر" الدراما العربية الفنان السوري باسل خياط بعيد ميلاده الـ 40، فقد ولد في حي شعبي في منطقة شارع بغداد بسوريا عام 1977.

كانت بداية ظهور باسل خياط مع الفنان حمزة أبو علي عندما كان في الثامنة من عمره، حيث بدأ بالوقوف على مسارح الأطفال حتى صار التمثيل أهم هواياته، فقد وجد في نفسه فنانا واعدا يستطيع أن يؤدي أدوارا بشكل مقنع، حتى قرر الالتحاق بالمعهد الفنون المسرحية بدمشق من أجل صقل موهبته بالدراسة.

وعندما وقف أمام لجنة الاختبار، تم رفضه في المرة الأولى، ولكنه لم ييأس حتى وقف ثانية أمام نفس اللجنة لتجيزه طالبا في معهد الفنون المسرحية في العام التالي مباشرة، وبعد تخرجه في المعهد عمل بشكل مكثف في الدراما التليفزيونية السورية، حيث كانت انطلاقته الفعلية عام 2000 من خلال مسلسل "أسرار المدينة" حتى تعددت أعماله في التليفزيون السوري.

شهرته في الوطن العربي التي جعلته يخرج من حيز المحلية إلى الانتشار والشهرة، جاءت من خلال اشتراكه في الدراما المصرية بعدة أعمال درامية مهمة، مثل "نيران صديقة"، و"الميزان"، و"السيدة الأولي"، و"مكان في القصر"، و"طريقي"، وخاض السباق الرمضاني لهذا العام بالمسلسل الذي أضاف إليه كثيرا، فقد كشف عن موهبته الحقيقية، وهو مسلسل "30 يوم".

أما أبرز أعماله في المجال السينمائي، فكان منها "باب الشمس"، الذي عرض بمهرجان "كان" السينمائي عام 2004.

وفي مقابلة تليفزيونية، بكى الفنان السوري على الهواء عندما عُرضت عليه صورة لعربة مليئة بـ"التين الشوكي" وانهمرت دموعه بغزارة طالبا إزالة الصورة فورا.

وكشف خياط عن سبب هذا البكاء، فقال إن هذه الصورة تذكره بأيام دراسته، حيث كان يبيع التين الشوكي على عربة متنقلة في شوارع دمشق ويمضي بعدها الساعات في إزالة الأشواك من يديه، مؤكدا أنه فخور بنفسه وبالمراحل التي قطعها ليصل اليوم للنجومية، ولكن "الحنية" الموجودة بداخله تجعله يتأثر عند ذكر هذا الموضوع أمامه.

المصدر : صدى البلد


التعليقات