HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

3 آلاف ريـال سعودى لكل حاج بالبنوك

الخميس 10 أغسطس 2017 الساعة 10:55 صباحا بتوقيت القاهرة
  •  
3 آلاف ريـال سعودى لكل حاج بالبنوك
3 آلاف ريـال سعودى لكل حاج بالبنوك

بدأت البنوك العامة العاملة بالسوق المحلية «الأهلى المصرى، مصر، والقاهرة» إتاحة الريال السعودى للحجاج المصريين بواقع 3 آلاف ريال لكل حاج بموجب تذكرة الطيران وتأشيرة السفر، ودون التقيد بكون الحاج عميلا للبنك.

وشهد سعر العملة السعودية استقرارا بالبنوك وشركات الصرافة، وسجل في البنك الأهلى المصرى، أمس، 4.73 جنيه للشراء، و4.76 للبيع، وبلغ في الشركة المصرية للصرافة 4.71 جنيه للشراء، و4.75 جنيه للبيع.

في المقابل، دفع تزايد الطلب على الريال السعودى لتلبية احتياجات الحجاج التي تفوق الإتاحات المقررة من البنوك والبنك المركزى إلى وجود سوق سوداء تجاوز سعر الريال فيها نحو 5 جنيهات.

وأكد عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر، التزام مصرفه بالاتفاق مع رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة وقيادات وزارة السياحة للرقابة على الشركات السياحية، بوجود ممثلين من البنك المركزى لتدبير 750 مليون ريال سعودى لشركات السياحة لتغطية نفقات الحج.

وأضاف في تصريحات خاصة، أنه تم الاتفاق على قيام البنوك العامة الثلاثة بتدبير الريال السعودى المطلوب لتغطية نفقات كل شركات السياحة الخاصة ببرامج الحج لهذا العام، والتى تقدر بنحو 750 مليون ريال سعودى، موضحًا أنه وفقا للاتفاق يتم حجز الرحلات بالجنيه المصرى فقط للشركات والحجاج وفقا لآليات يتم إتاحتها متاحة لكل الشركات من خلال غرفة السياحة.

وتابع «المغربى» أن بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة بدأت توفير مبلغ ثلاثة آلاف ريال سعودى لكل حاج، شريطة تقديم تأشيرة السفر وحجز الطيران دون التقيد بكون الحاج عميلا لهذه البنوك، لافتًا إلى أن شركة مصر للصرافة التابعة للبنك تتيح الريال السعودى بأى مبالغ للعملاء دون قيود.

من جانبه، قال يوسف فاروق، نائب الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى للصرافة، إن بعض الشركات تتيح الريال السعودى بأسعار تقل عن البنوك المحلية، مشيرا إلى سداد قيمة شيك المطوف بالجنيه للعام الثانى على التوالى، فيما أرجع مصدر مصرفى مطلع وجود سوق سوداء للريال السعودى إلى زيادة الطلب بما يفوق المبلغ المقرر إتاحته من البنوك لكل حاج، مضيفا: «فى فلوس بتتهرب».

على صعيد متصل، استقرت أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه في مستهل تعاملات البنوك العاملة بالسوق المحلية أمس، وعرض مصرف

أبوظبى الإسلامى أعلى سعر للدولار عند 17.76 جنيه للشراء، و17.85 جنيه للبيع، وسجل أقل سعر للدولار في كل من المصرف المتحد والبنك العربى وبنك القاهرة 17.7 جنيه للشراء، و17.8 جنيه للبيع، وتراوح سعر اليورو بين 20.48 و20.81 جنيه للشراء، والبيع بين 20.94 و21.06 جنيه.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات