HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

النقض تؤيد معاقبة نجل شقيق مرسي بالسجن 5 سنوات

الجمعة 3 نوفمبر 2017 الساعة 2:14 صباحا بتوقيت القاهرة
  •  
النقض تؤيد معاقبة نجل شقيق مرسي بالسجن 5 سنوات
النقض تؤيد معاقبة نجل شقيق مرسي بالسجن 5 سنوات

أصدرت محكمة النقض في جلستها المنعقدة، الخميس، حكما نهائيا وباتا بمعاقبة 3 متهمين، من بينهم نجل شقيق الرئيس الأسبق محمد مرسي، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، لإدانتهم بارتكاب جرائم العنف والتخريب والاعتداء على المواطنين واقتحام مبنى كلية الآداب بجامعة الزقازيق وإتلاف محتوياته في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013، ورفضت المحكمة الطعن المقدم من المتهمين على حكم سجنهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور عبدالرحمن هيكل نائب رئيس محكمة النقض، وعضوية المستشارين أحمد مصطفى ونبيل الكشكي وحسام خليل ومحمد عبده صالح وأشرف الفيومي وعلي سليمان نواب رئيس محكمة النقض.

والمحكوم عليهم في القضية هم كل من: أحمد محمد جوده، وعمرو موسى السيد، ومحمد سعيد محمد مرسي عيسى العياط.

وكانت محكمة جنايات الزقازيق قد سبق وأصدرت أحكاما بالسجن المشدد بحق المتهمين في القضية، فطعن المتهمون الثلاثة الصادر بحقهم الحكم حضوريا، أمام محكمة النقض مطالبين بنقض «إلغاء» الحكم الصادر بإدانتهم والقضاء ببراءتهم.. فرفضت محكمة النقض الطعن وأيدت سجنهم.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات بعدما أسندت إليهم اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية (جماعة الإخوان) أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالسلام الاجتماعي، والحض على العنف وتحبيذه.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم الاشتراك في تجمهر مخل بالأمن والسلم العام الغرض منه الاعتداء على الأشخاص، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، واستعمال القوة والتلويح بالعنف، وحمل أسلحة وأدوات من شأنها إحداث الموت.

وتضمنت قائمة الاتهامات قيام المتهمين بتخريب مبنى كلية الآداب بجامعة الزقازيق عمدا، ومبان إدارية أخرى بالجامعة، واستعمال القوة والعنف مع المواطنين وأفراد الأمن الإداري بالجامعة، والإخلال بالأمن والسلم والنظام العام، وحيازة أسلحة بيضاء وشماريخ ومطاوي وصواعق كهربائية بهدف استخدامها في الاعتداء على مأموري الضبط القضائي والمواطنين.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات