HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

أخرهم "العادلى" وأبرزهم "رشيد وغالي وراسخ وغنيم".. أشهر الهاربين من قبضة العدالة

الثلاثاء 16 مايو 2017 الساعة 3:37 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
أخرهم العادلى وأبرزهم رشيد وغالي وراسخ وغنيم.. أشهر الهاربين من قبضة العدالة
أخرهم "العادلى" وأبرزهم "رشيد وغالي وراسخ وغنيم".. أشهر الهاربين من قبضة العدالة

فيما بين صدور الأحكام القضائية واجراءات تنفيذها‏,‏ تحدث أشياء كثيرة‏,‏ تجعل من هذه الأحكام مجرد حبر علي ورق‏..‏ وفي غمضة عين‏,‏ يتبخر المحكوم عليه‏,‏ حيث يتمكن من الهروب من قبضة العدالة بالسفر خارج البلاد‏,‏ أو بالاختفاء في احدي المدن‏,‏ أو المحافظات النائية‏,‏ حتي تسقط مدة تنفيذ الحكم بالتقادم‏.‏

وترصد "الوفد" ابرز الشخصيات الشهيرة الهاربة من تنفيذ الأحكام القضائية.

حبيب العادلى

يعتبر اللواء "حبيب العادلى" وزير الداخلية الاسبق أشهر الشخصيات الهاربة ولايعلم احد مكان اختفائه بعد صدور علية حكم بالحبس 7 سنوات في قضية فساد وزارة الداخلية ويتصدر خبر اختفائة المجلات والصحف كل صباح .

ورفضت اليوم محكمة جنايات القاهرة الاستشكال المقدم من محامى "العادلى" على حكم حبسة لتغيبة عن الحضور أمام المحكمة ، وقالت مصادر قضائية ان حضور العادلى كان وجوبيا وتغيبة يرفض الاستكشال وشرحت المصادر ان جوهر قبول الاستشكال شكلا هو حضور المتهم وان يكون فى إطار الطعن على الحكم أمام النقض .

قال الدكتور محمد الجندي، محامي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، إن العادلي يعانى من حالة صحية سيئة للغاية فى الوقت الحاضر ولا يستطيع الحركة ، وأضاف أنه يعاني من عدة جلطات ألمت به، عقب سماع خبر حكم الحبس في قضية فساد وزارة الداخلية، وتم استدعاء عدد كبير من الأطباء لعلاجه، وبالرغم من تأكيد الجندي على أن العادلي موجود بمنزله حيث تم تجهيز غرفة عناية مركزة له داخل المسكن بإحدى مناطق أكتوبر إلا أن عدة مأموريات من مباحث تنفيذ الأحكام توجهت لمنزل العادلي عقب صدور حكم حبسه، ولكنها لم تلقى القبض عليه لعدم تواجده به.

بطرس غالى

يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، والمتهم بتحقيق كسب غير مشروع، واستغلال الأموال العامة لصالح أغراض شخصية وصدور أحكام ضده فى قضايا إهدار مال واستغلال نفوذ، أبرزها قضية اللوحات المعدنية، والحكم عليه بالمؤبد غيابيا.

وكان "غالي" تمكن من الهرب خارج البلاد الى لندن فى أعقاب ثورة الـ25 من يناير واحالة النائب العام فى ذلك الوقت المستشار عبدالمجيد محمود الى المحكمة بتهمة الاضرار العمدى بالمال العام .

مجدى راسخ "صهر مبارك"

رجل الأعمال المصرى مجدى راسخ، والد هايدى راسخ زوجة نجل الرئيس الأسبق علاء مبارك، والمتهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ فى التربح من الأموال العامة.

رشيد محمد رشيد

غادر رشيد مصر في أعقاب ثورة يناير 2011 التي أسقطت نظام مبارك ، وقضت المحكمة بإدانته في عدة قضايا بتهمة الفساد، من بينهما صدور حكم غيابي ضده في أغسطس 2014 بالسجن 15 عاما على ذمة قضية الكسب غير المشروع وتضخم ثرواته.

وفى فبراير 2017 قضت محكمة جنايات القاهرة بانقضاء الدعوى الجنائية ضد رشيد محمد رشيد، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"تراخيص الحديد"، وقبول طلب التصالح بعد سداد المبلغ المطلوب.

وجدى غنيم

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، بإرسال أوراق القضية لفضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأى الشرعى، حول المتهم القيادى الهارب "وجدى غنيم" و عبد الله هشام وعبد الله عيد، فى القضية المعروفة باسم "خلية وجدى غنيم"، وحددت جلسة 29 ابريل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهمين، وأمرت المحكمة بضبط "غنيم".

المستشار وليد شرابي

قالت مصادر قضائية، إن المستشار وليد شرابي المتحدث الرسمي لحركة "قضاة من أجل مصر" نجح في الهروب من مصر إلى قطر، رغم صدور قرار من المستشار محمد شيرين فهمي بمنعه من السفر على ضوء التحقيقات التي يجريها معه بتهم الاشتغال بالسياسة والانتماء لجماعة الإخوان.

عاصم عبد الماجد

عاصم عبد الماجد الهارب فى قطر يواجه إتهامات بالتحريض على أحداث العنف، والقتل بعد ثورة 30 يونيو، والاشتباكات فى محيط دار الحرس الجمهورى، ومسجد الاستقامة بميدان الجيزة، ومحيط مسجد رابعة العدوية، واقتحام قسم شرطة كرداسة، بالإضافة إلى أحداث عنف بالقليوبية والإسكندرية.

أحمد منصور "مذيع الجزيرة "

الإعلامى أحمد منصور مذيع مصرى منتمى لجماعة الإخوان الإرهابية ويبث أخبارهم فى قناة الجزيرة القطرية.

وفي 11 أكتوبر 2014 اصدرت محكمة جنايات القاهرة بحبسة 15 عاما و2 أخرين بتهمة الاعتداء على مواطن وصعقة بالكهرباء وهتك عرضو واحتجازة دون وجه حق لشكهم انه ضابط بالامن الوطنى.

القرضاوى "مفتى التنظيم الدولى "

يوسف القرضاوى شيطان فتاوى الدم والحرق والخراب وإشاعة الفوضى والدعوة إلى الحرب الأهلية داخل البلاد عن طريق تصريحاته ضد القوات المسلحة ومهاجمة قياداتها منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى مستغلا خطبة الجمعة التى يلقيها بالدوحة، فضلا عن استخدامه لقناة الجزيرة الفضائية فى بث الفرقة بين المصريين عن طريق تحرضيهم على جيشهم.

طارق الزمر

طارق الزمر القيادى فى تنظيم الجهاد المسجون منذ العام 1981 على خلفية اتهامه مع ابن عمه عبود الزمر بالمشاركة فى اغتيال الرئيس المصرى الأسبق محمد أنور السادات وأطلق سراحه بعدما أمضى فى السجن أكثر من 29 عاما.

وعقب ثورة 30 يونيو والاطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي نجح طارق الزمر من الهروب خارج البلاد بعد أن صدرت ضده امر ضبط واحضار بتهم تحريض على القتل والعنف داخل اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

صلاح عبد المقصود

صلاح عبد المقصود القيادى بالجماعة الإرهابية ووزير الإعلام السابق والهارب إلى قطر وهو عضو مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية ببيروت، وعضو المؤتمر القومى الإسلامى، وصاحب المقولة المشهور المتحرش لفظيا بالمراسلة "تعالى وأنا أقولك فين" ، ومحسوب على مجموعة المهندس خيرت الشاطر.

وصدر ضده حكم بالحبس 10 سنوات ورئيس قطاع الهندسة الإذاعية باتحاد الإذاعة والتلفزيون عمرو عبد الغفار الخفيف بالسجن المشدد لمدة ، لإدانتهما بالإضرار بالمال العام بما قيمته 48 مليون جنيه، جراء سماحهما بتواجد سيارات البث الفضائي المباشر التابعة للتلفزيون المصري، في محيط اعتصام الإخوان بمنطقة رابعة العدوية، على نحو تسبب في الاستيلاء عليها وإتلافها من قبل معتصمي رابعة.

كما صدر ضدة حكمين بالاعدام غيابيا بتهمة التخابر مع حماس واقتحام السجون.

Powered By VidMatic

المصدر : الوفد


التعليقات