HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

تعزيزات أمنية مشددة بمحكمة جنوب القاهرة لتأمين "العادلى" أثناء التحقيق معه

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 الساعة 2:49 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
تعزيزات أمنية مشددة بمحكمة جنوب القاهرة لتأمين العادلى أثناء التحقيق معه
تعزيزات أمنية مشددة بمحكمة جنوب القاهرة لتأمين "العادلى" أثناء التحقيق معه

شددت قوات الأمن بمحكمة جنوب القاهرة بالسيدة زينب الإجراءات الأمنية، على مداخل ومخارج المحكمة، منذ صباح اليوم الثلاثاء، تحسبا لحضور وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى الذى تم القبض عليه اليوم، للتحقيق معه فى نيابة وسط القاهرة الكلية.

وعززت قوات الامن من تواجدها بقيادة المقدم محمد الصغير، قائد حرس المحكمة من تواجدها وتكثيف عمليات التفتيش للمترددين على المحكمة منذ تم الابلاغ عن القبض على حبيب العادلى، وتسلم نيابة وسط القاهرة اخطارا رسميا من وزارة الداخلية القبض عليه، لمنع اى اعمال تستهدف وزير الداخلية الاسبق، والمحكوم عليه بالسجن 7 سنوات فى قضية فساد الداخلية.

وكانت تلقت نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف المستشار سمير حسن، المحامى العام للنيابات، إخطارا رسميا من وزارة الداخلية يفيد بالقبض على حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، في اتهامه بالاستيلاء على أموال وزارة الداخلية، والصادر ضده فيها حكم بالسجن المشدد 7 سنوات.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة قضت بالسجن المشدد 7 سنوات لحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و2 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"فساد وزارة الداخلية"، والمتهمين فيها بالاستيلاء على المال العام والإضرار العمد به، خلال الفترة من عام 2000 حتى 2011، ورد مبلغ 195 مليونا، وتغريمهم بمبلغ 195 مليونا.

كما قضت المحكمة بمعاقبة 6 آخرين بالمشدد خمس سنوات، ومعاقبة متهمين بالمشدد ثلاث سنوات في القضية المعروفة بـ"الاستيلاء على أموال الداخلية" وانقضاء الدعوى ضد متهمين لوفاتهما، وتغريم 9 من المحكوم عليهم، بمبلغ 529 مليونا و421 ألفا وخمسمائة وعشرين جنيها.

وكان قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل قرر في وقت سابق إحالة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، المتهم الثاني في أمر الإحالة لمحكمة الجنايات، بتهمة الاستيلاء والإضرار بأموال وزارة الداخلية، وأحالت المحكمة 12 موظفًا آخر بالوزارة بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام.

المصدر : صدى البلد


التعليقات