HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

النيابة تأمر «السجون» بفحص «مرسى» طبياً

الأحد 3 ديسمبر 2017 الساعة 8:23 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
النيابة تأمر «السجون» بفحص «مرسى» طبياً
النيابة تأمر «السجون» بفحص «مرسى» طبياً

بدأت محكمة جنايات القاهرة، أمس، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى وعدد من قيادات جماعة الإخوان فى قضية التخابر مع حماس.

وقدم ممثل النيابة صورة من كتاب نيابة أمن الدولة العليا الموجه إلى مدير مصلحة السجون، تنفيذا لقرارات المحكمة بتوقيع فحص طبى شامل على المتهم مرسى.

كما قدمت النيابة التقرير الطبى الصادر من سجن شديد الحراسة، والذى يفيد بأنه بتوقيع الكشف الطبى على المتهم الحسن محمد خيرت الشاطر، ومحرر بمعرفة رائد طبيب، تبين أن الأول يعانى من تضخم بالغدة الدرقية وتحت العلاج الدوائى، وأنه يشكو من آلام بالظهر وتم عرضه على دكتور عظام وحالته العامة مستقرة، وصرحت المحكمة للدفاع بالاطلاع.

وفضت المحكمة أحراز القضية، ويخص الحرز الأول المتهم أيمن هدهد، وهو عبارة عن صندوق بنى اللون متوسط الحجم يحتوى على 5 مظروفات، كل منها معلق بلاصق شفاف ومختوم عليه بالشمع الأبيض ومدون على أحدها «حرز خاص بالمتهم أيمن هدهد»، ويحتوى على 3 هواتف محمولة ومستند واحد ومظروف به أسطوانة مدمجة.

وتبين أن الحرز الثانى خاص بالمتهم محمد رفاعة الطهطاوى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية فى عهد مرسى، احتوى على 2 هواتف محمولة و8 مستندات وأسطوانة مدمجة، ويحتوى الحرز الخاص بالمتهم أسعد شيحة على هاتف محمول و172 مستندا وأسطوانة مدمجة، أما المتهم أحمد عبد العاطى، سكرتير الرئيس المعزول، فيحتوى على 3 هواتف محمولة وجهاز لاب توب ومظروف آخر به 191 مستنداً وأسطوانة مدمجة.

كما تضمنت الأحراز حرزا خاصا بالمتهم عصام الحداد، وهو عبارة عن مظروف بداخله 346 مستندا، ومظروف آخر به 96 مستندا، فضلاً عن أسطوانة مدمجة وفلاشة تخزين، ومظروف آخر به 3 هواتف محمولة.

واستكملت المحكمة فض الأحراز، وتبين وجود مظروف بنى متوسط الحجم ويحتوى على أسطوانة مدمجة مدون عليها اسم المتهم أسعد شيخة وبه شريحة هاتف محمول وهاتف ماركة سامسونج وجراب هاتف جلاكسى. بالاطلاع على الهواتف المحمولة التى تم ضبطها مع المتهمين أثناء القبض عليهم، تم اكتشاف عدة مكالمات صادرة من المتهمين إلى أرقام بسيناء وإلى دولة أخرى. ولاحظت المحكمة أن جميع أرقام الهواتف المحمولة المسجلة بدليل الهواتف تبدأ بـ«011550»، كما تبين للمحكمة أن داخل أحد المظروفات الخاصة بأحراز المتهم عصام الحداد 148 مستندا تتضمن مراسلات من المتهم باللغتين العربية والإنجليزية وتوجد ورقة بالترجمة مدون عليها من حسام سعيد إلى عدة أشخاص، منهم عصام الحداد.

ولاحظت المحكمة أثناء فض الأحراز أن المتهم سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب المنحل، يتحدث مع بقية المتهمين داخل قفص الاتهام فقال له القاضى: «يا كتاتنى.. انتبه للأحراز.. مفيش داعى للكلام».

المصدر : المصري اليوم


التعليقات