HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

الشَبورة تُربك مصر: قتلى ومُصابون وشلل مروري

الأحد 3 ديسمبر 2017 الساعة 12:19 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
الشَبورة تُربك مصر: قتلى ومُصابون وشلل مروري
الشَبورة تُربك مصر: قتلى ومُصابون وشلل مروري

حوادث عدة، وإصابة العشرات، وازدحام مروري، في مختلف محافظات الجمهورية، بسبب الشبورة المائية، التي ظهرت بكثافة في الساعات الأولى صباح الأحد.

وغطت الشبورة المائية طريق «مصر- الإسكندرية» الصحراوي، وطريق السويس الصحراوي، وطريق «القطامية- العين السخنة»، وطريق أسيوط الغربي، وتسببت في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بالطرق، وأثرت على مستوى الرؤية والقيادة.

وتعرضت الطرق بمحافظتي القاهرة والجيزة، صباح الأحد، إلى كثافات مرورية شديدة بسبب الشبورة المائية، خاصة محور 26 يوليو، والطريق الدائري.

وظهرت كثافات مرورية شديدة، في بعض المناطق الساحيلة، وفي طرق صحراوية وزراعية، مثل «إسكندرية الزراعي» و«طنطا الزراعي».

حادث مروري بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي

وعلى طريق «مصر – الإسكندرية» الصحراوي، عند الكيلو 66، اصطدمت سيارتا نقل بعدد من السيارات الملاكي، ما أسفر عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 39 آخرين.

وفي محافظة كفر الشيخ، أُصيب 26 عاملا في تصادم عدة سيارات، على الطريق الساحلي الدولي. وهَرعت 19 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى بلطيم المركزي.

وتنوعت الإصابات ما بين كسور، وجروح، وكدمات، وخدوش بأماكن متفرقة من الجسد.

شبورة كثيفة تغطي طرق الإسكندرية.

وبسبب الشبورة، شكلت الإدارة غرفة عمليات طارئة لمواجهة آثارها. وتتضمن الخطة المرورية، الدفع بخدمات إضافية في الطرق التي تشهد انخفاضا ملحوظا للرؤية نتيجة الشبورة، من أجل عمليات تفويج السيارات، للحد من الكثافات المرورية التي تقع نتيجة انخفاض السرعات الضروري، وأن الإدارة لن تتوانى عن غلق أي طريق ما دامت الأحوال الجوية عليه لا تسمح بالمرور حرصا على سلامة المواطنين.

شبورة كثيفة تغطي طرق الإسكندرية.

وأصدرت الإدارة العامة للمرور نشرة تحذيرية تضمنت قواعد السلامة للقيادة الآمنة أثناء الشبورة وما تتسب فيه من انخفاض ملحوظ للرؤية على الطرق يصل إلى حدة الضباب، خاصة في المناطق والطرق القريبة من المسطحات المائية.

وحذرت النشرة المرورية من القيادة أثناء الشبورة، وجاء فيها: «أفضل نصيحة للتغلب على الشبورة هي ألا تقود السيارة أثناء الشبورة حتى تصبح الرؤية جيدة وعليك أن تركن سيارتك خارج نهر الطريق تماما».

وطالبت النشرة التحذيرية قائدي السيارات بتهدئة السرعة قبل الدخول إلى الشبورة، وإضاءة جميع الأضواء الخاصة بالسيارة، مع جعل النور الأمامي في الوضع المنخفض، واستخدام أنوار الانتظار حتى تكون السيارة مرئية للغير، وكذا فتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثف الماء على زجاجها، واستعمال مسّاحات الزجاج.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات