HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

الحكم على متهم «خلية المتفجرات» 25 ديسمبر

الخميس 21 ديسمبر 2017 الساعة 2:14 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
الحكم على متهم «خلية المتفجرات» 25 ديسمبر
الحكم على متهم «خلية المتفجرات» 25 ديسمبر

حددت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، جلسة 25 ديسمبر الجاري، للنطق بالحكم على المُتهم «خالد بخيت فرج»، في إعادة إجراءات مُحاكمته بقضية «خلية المتفجرات».

وعقب القاضي على مرافعة الدفاع عندما طلب براءته من تهمه الشروع في قتل وحيازة مفرقعات قائلا إن «المحكمة سبق وأن برأت المتهم عن التهمة».

ووجه حديثه للدفاع: «كان يجدر بك أن تطالع كل ورقة من أوراق الدعوى قبل مثولك للدفاع عنه، لأن مصلحة المتهم أمانة في يدك، وأن المتهم يعاد محاكمته عن تهمتي الانضمام لجماعة إرهابية والانضمام لمسيرات»، فشكر الدفاع القاضي فرد عليه المستشار محمد شيرين فهمي القاضي: «من يملك الشكر يملك القدح، وأنت لا تملك هذا أو ذاك».

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة بدأت، الخميس، جلسات إعادة محاكمة المتهم خالد فرج بخيت فرج، وشهرته «الشيخ خالد»، من أعضاء جماعة الإخوان الصادر ضده حكم غيابي بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية المتفجرات».

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي وأسامة شاكر، حيث استمعت المحكمة لمرافعة الدفاع الذي التمس براءته تأسيسًا على مجموعة من الدفوع القانونية حيث دفع بانتفاء جريمة الانضمام لجماعة محظورة، بركنيها المادي والمعنوي، كما دفعت بانتفاء الرُكن الخاص في جريمة الشروع في القتل ودفعت بانتفاء جريمة حيازة وإحراز مواد في حكم المفرقعات بركنيها المادي والمعنوي، كما دفعت ببطلان الدليل المُستمد من اعتراف المتهمين بتحقيقات النيابة العامة.

كما دفع بعدم جدية التحريات، وعدم تضمن التحريات تاريخ تأسيس اللجنة النوعية على وجه الدقة والتحديد وعدم بيان أي أعمال تم تنفيذها، خلال المُدة من 14 أغسطس 2013، حتى 30 يونيو 2015، وعدم بيان هذه الأعمال على وجه التحديد أو التفصيل وعدم ذكر أي قضايا قد أقيمت بناء على هذه العمليات.

كانت محكمة الجنايات أصدرت حكما غيابيا على المتهم في اتهامه بقضية المتفجرات بالسجن ١٥ سنة، وألقي القبض عليه مؤخرًا وتعاد له إجراءات المحاكمة

المصدر : المصري اليوم


التعليقات