HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

دفاع متهم بقضية "لجان العمليات المتقدمة": "مرسي" غير صالح

السبت 16 ديسمبر 2017 الساعة 2:13 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
دفاع متهم بقضية لجان العمليات المتقدمة: مرسي غير صالح
دفاع متهم بقضية "لجان العمليات المتقدمة": "مرسي" غير صالح

نفى المُحامي علاء علم الدين، عضو الدفاع عن المتهمين بـ"لجان العمليات المتقدمة"، الاتهام المُسند لموكله وائل حسن، بشأن الانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون.

واستند "علم الدين" في دفعه على رأي موكله بأن الرئيس المعزول "محمد مرسي" لم يكن يصلح لإدارة البلاد، ورفضه نشر أي آراء سياسية تهاجم النظام المصري، أو وجهات نظر تحريضية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وذكر الدفاع أقوال موكله بإنه لم يسبق له قط الانضمام لجماعة الإخوان، نافيًا صلته بكل مظاهر العمل النوعي، وهو ما يترتب عليه انتفاء جريمة إمدادها ماديًا والمُسندة إليه.

وانتقل الدفاع للمُتهم "محمود سيد"، والذي أكدت المُرافعة عنه، أن التحريات عليه افتقدت عنصري "الجدية" و"الكفاية"، وجاءت مُخالفة للحقيقة

والواقع، وانتفاء أركان جريمة الانضمام لجماعة، وعدم قيام دليل بالأوراق يؤكد صحة إسنادها للمتهم، وذكر الدفاع بأن بخصوص تلك النقطة فإن لم يرد ذكرها إلا في محضر التحريات، مُشيرًا إلى أن "محكمة النقض" أقرت بأن "التحريات" ولو صحت لا تعدو كونها رأي مُجريها، الذي يحتمل الخطأ والصواب.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين، في غضون الفترة من مطلع عام 2014 وحتى 28 مارس 2016 بمحافظة القاهرة قام المتهمون من الأول وحتى الثالث بتولي قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كلفها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات