HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

مصدر عسكرى: الجيش طالب «مرسى» بحلول فورية.. وإلا سيتدخل

الاثنين 1 يوليو 2013 الساعة 1:01 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
مصدر عسكرى: الجيش طالب «مرسى» بحلول فورية.. وإلا سيتدخل
مصدر عسكرى: الجيش طالب «مرسى» بحلول فورية.. وإلا سيتدخل

قال مصدر عسكرى مسئول إن الجيش لا يسعى لانقلاب عسكرى ولكنه سيرضخ فى النهاية ويلبى رغبات الشعب وإرادته، وأوضح أن القوات المسلحة لا تزال تحاول تقديم النصيحة لكل التيارات السياسية فى السلطة والمعارضة بضرورة الوصول إلى تفاهمات لتفادى الانزلاق بالبلاد إلى نفق مظلم.

وأضاف أن قوات المنطقة المركزية العسكرية تتمركز فى أماكن قريبة من مدينة الإنتاج الإعلامى لضمان سرعة التدخل فى أقل وقت ممكن، إذا وصلت معلومات عن تهديد سلامة ممتلكات وأرواح العاملين بالمدينة. وقال إن خطة انتشار القوات لتأمين المدينة لن تستغرق أكثر من 10 دقائق بالتعاون مع قوات الشرطة الموجودة بالفعل داخل المدينة وأمام مقرات بعض القنوات مثل «سى بى سى» و«النهار» و«أون تى فى» وغيرها.

وأكد المصدر أن قوات الجيش فى سيناء دفعت بقوات إضافية لتأمين الأكمنة ومنع أى محاولات لاستهدافها من قبل المسلحين، كما أجرت القوات الجوية عددا من الطلعات فى محافظات القاهرة الكبرى وبقية المحافظات والمناطق الحدودية بسيناء والحدود مع ليبيا لمراقبة الأوضاع.

وقال المصدر إن القوات البحرية مشطت المجرى الملاحى لقناة السويس من خلال 12 مقاتلة بحرية، كما رفعت قوات الدفاع الجوى حالة الطوارئ القصوى لتأمين السد العالى.

فى الوقت ذاته توجه الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع والفريق صدقى صبحى رئيس الأركان، فى الساعات المبكرة من صباح أمس، إلى مقر وزارة الدفاع لمتابعة تطورات المظاهرات من خلال غرفة العمليات الخاصة بالقيادة العامة للقوات المسلحة، انتظارا للحظة الفاصلة لتدخل الجيش، حسب تعبير المصدر. وأعطى «السيسى» توجيهات لجميع القادة والجنود والضباط بضرورة تأمين المنشآت الحيوية وحماية الأرواح دون تحيز، وعدم التعرض للمتظاهرين السلميين بأى شكل، كما تفقد اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى، القوات المنتشرة فى بورسعيد وسيناء للاطمئنان على جاهزيتها.

المصدر : الوطن


التعليقات